ades.jpg

screenshot_3.jpg

 

هل طفلك يعاني من صعوبات التعلم؟

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

كثيرا ما يعاني الاهل من مشاكل مع طفلهم أثناء الدراسة مثل ضعف القدرة على القراءة و الكتابة و ضعف القدرة على حل المسائل الحسابية وعندها يكون السؤال هل السبب ان المعلم لا يستطيع توصيل المعلومة للطفل بشكل جيد أم أن المشكلة في

الاهل لضعف المتابعة مع الطفل و عدم مساعدة الطفل في الدراسة أم أن المشكلة في الطفل نفسة في ضعف قدرته التحصيلية.

ولكن لكي تشخص طفل انه يعاني من صعوبات تعلم لابد أن يكون ذكاء الطفل طبيعي و هي عند درجة اعلى من 85 متوسط ذكاء ولكن اذا كان الطفل ضعيف الذكاء عندها لا يكون تشخيصه صعوبات تعلم ولكن يكون التشخيص ضعف التحصيل الدراسي نتيجة ضعف القدرات العقلية و هذا النوع لا يوجد علاج له الا تغير المناهج و تدرسيه مناهج توائم قدراته العقلية و احتياجاته.

ولكن صعوبات التعلم كما قلنا لابد أن يكون متوسط ذكاء الطفل مرتفع أعلى من 85  و لتحديد ذلك لابد أولا من عمل أختبار ذكاء للطفل و ضوء النتيجة يحدد مشكلة الطفل هل هي صعوبات تعلم أم ضعف فكري .

و بعد التأكد من ذكاء الطفل يتم عمل أختبار صعوبات التعلم لتجديد نوع المشكلة و عادتا تدور مشكلة صعوبات التعلم حول طريقة تعامل الطفل مع الذاكرة السمعية و البصرية بأنواعها .

و اليكم أختبار مسحي مبدئي يتم تطبيقة على الطفل ليكي يحدد هل الطفل يعاني من صعوبات تعلم ام لا ولكنة أختبار مسحي تنذر فقط بوجد مشكلة صعوبات التعلم ولكن لا يحدد نوع المشكلة و لتحديد نوع مشكلة صعوبات التعلم لابد من عمل أختبارات أخرى

_001.jpg

 

_002.jpg

 

_003.jpg

 

_004.jpg

       


© 2017 Flex. All Rights Reserved. Powered by Nix Pixelz