banner5.png

 

hanan44.png

هل هناك لزراعة القوقعة أي مضاعفات ؟

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

زراعة القوقعة هو ابتكار الكتروني صغير يساعد على "صناعة" الصوت وتلقيه عندما يكون لديك فقدان صارم أو تام للسمع الزراعة عبارة عن توظيف الخلايا العصبية المفقودة أو المدمرة بالأذن الطبيعية التي يمكن السمع من خلالها يمكن برمجة زراعات القوقعة طبقا لاحتياجاتك المحددة وطبقا لمدى فقدان السمع.

من الذي يمكنه الاستفادة من زراعة القوقعة؟

ربما تساعد زراعات القوقعة الأشخاص الذين يعانون من فقدان تام للسمع أو يعانون من فقدان حاد في السمع في كلتا الأذنين والتي لا يمكنها أن تحصل على أي فائدة من مساعدات السمع، وقد ثبت أن زراعات القوقعة تعمل على تحسين قدرة الفرد على إدراك النطق والكلام بوضوح، وعلى عكس مساعدات السمع، فإن زراعة القوقعة لا تعمل على رفع مستوى الأصوات ولكن تعمل على تحسين كيفية استماعك الجيد للصوت.

 كيف تعمل زراعة القوقعة؟

زراعة القوقعة تحتوي على:

·        ميكروفون يتم ارتداؤه خلف الأذن، لالتقاط الصوت.

·        معالج للنطق يتم ارتداؤه على الجسم. بعض الأنواع يمكن ارتداؤها خلف الأذن.

·        جزء صغير يتم وضعه تحت الجلد بجانب الأذن بالإضافة إلى قطب الكتروني يتم وضعه في القوقعة.

يلتقط الميكروفون الصوت و يرسله لمعالج النطق الذي بدوره يقوم بتحويل الصوت إلى معلومات يمكن للقوقعة المزروعة إدراكها الزراعة إذن تنبه العصب السمعي لكي يقوم بإرسال رسالة للمخ ويتم تلقي الرسالة وإدراكها كصوت.

كيف يمكن لي الحصول علي أعلي استفادة من زراعة القوقعة ؟

علاج النطق سيساعدك على الحصول على أعلى استفادة من زراعة القوقعة التدريب السمعي و اللغوي ومهارات القراءة والنطق (مع الأخذ في الاعتبار إشارات الأشخاص ، تعبيرات الوجه، الوضع، مستوى الصوت) يمكنهم مساعدتك أيضا في ذلك.

 

 هل هناك لزراعة القوقعة أي مضاعفات ؟

تملك زراعة القوقعة أقل مستوى من المضاعفات والتي تشمل:

·        مخاطر الجراحة، مثل التلوث و الدواء المخدر للحواس أثناء الجراحة (المخدر).

·        تحرك الزراعة خارج الموضع الملائم، فلربما تحتاج في هذه الحالة جراحة أخرى لإعادة الزراعة إلى موقعها.

·        عدم عمل الزراعة، ربما لا تعمل بسبب عدم صناعتها بالشكل الصحيح أو بسبب الإصابة أو مشاكل داخل الأذن.

·        شد ووخز الوجه (مثل التقلص اللاإرادى في عضلات الوجه أو عدم القدرة على تحريك عضلات الوجه، وهذه الحالة  غير شائعة ونادرا ما تستمر.

فى يوليو 2002، أطلقت إدارة الأغذية و الأدوية  إشعار الصحة العام للربط المحتمل بين زراعات القوقعة والالتهاب السحائي البكتيري.

بحثت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في هذا الأمر ووجدت:

·        يصاب أغلب الأطفال الحاملين لزراعة القوقعة بالالتهاب السحائي البكتيري أكثر من الأطفال الغير حاملين لهذه الزراعة والذين من نفس أعمارهم معظم حالات الالتهاب السحائي تسببت في بكتيريا الالتهاب الرئوي.

·        الأطفال الحاملين لزراعة القوقعة الموضعي أكثر احتمالا بالإصابة بالالتهاب السحائي البكتيري أكثر من الأطفال الحاملين للأنواع الأخرى من زراعة القوقعةPositioned هو جزء داخلي ليجعلها أسهل في الزراعة للتواصل مع الأذن هؤلاء الأنواع من الزراعات ستكون أقل خطورة من الالتهاب السحائي.

·        ولم يكن واضحا إن كان تحريك الزراعة سيكون أقل خطورة من الالتهاب السحائي ولم يعطى الخبراء أية توصيات بخوص هذه الإزالة.

أوصت كلا من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الأغذية والأدوية الأمريكية بالآتي لتقليل مخاطر الالتهاب السحائي البكتيري عند الأفراد الحاملين لزراعة القوقعة:

·        مراجعة سجل تلقيح الالتهاب الرئوي الخاص بك وبطفلك وتناقش مع الطبيب عما إذا كنت بحاجة للمزيد من التطعيمات.

·        التعرف على أعراض الالتهاب السحائي التي تشمل ارتفاع في درجات الحرارة، صداع، تشنج العنق، الشعور بألم في المعدة أو الشعور بالقئ، صعوبة النظر في الضوء الساطع والشعور بالنعاس والارتباك الأطفال الصغار والرضع ربما يكونوا شديدي النعاس، ولديهم تشوش أو يصابون بفقدان الشهية إذا رأيت أي من هذه الأعراض قم بالاتصال بطبيبك.

·        ناقش مع طبيبك مسألة تناول المضادات الحيوية أثناء تغير موضع زراعة القوقعة لتجنب الإصابة بالالتهاب السحائي.

من المحتمل تأثر زراعة القوقعة بإشاعات الرنين المغناطيسي فقد تتسبب في توقف عمل الزراعة، فتأكد من إخبار طبيبك بأنك حامل لزراعة القوقعة قبل إجراء إشاعة الرنين المغناطيسي.

أشترك معنا لتصلك المقالات الجديدة

بأشتراكك معنا سيصلك رساله على بريدك الالكتروني عند نشر المقالات الجديدة

نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم

Close

نشكرك علي وجودك معنا وأرجوا مشاركه المقال

0
Shares