WhatsApp Image.png

onlin banner.png

 

 

كيف تمنع طفلك عن الردود الوقحه

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

dfg4454.png

يحدث أن كل طفل في مرحلة ما يصبح سىء الخلق، وتصدر منه ردود فعل وقحة أو سلبية على أحد الوالدين،  و هذة شكوى كثير من الاباء و بشكل خاص خلال  عمر الطفل من 4 الي 8 سنوات  و قد يكون هذا التصرف شائع اكثر في الاولاد  عن البنات ولكن يمكنك إنهاء تلك الأفعال باستخدام هذه التقنيات الأربعة.

 

عليك نزع فتيل المشكلة وإنهاء العادة السيئة باستخدام أسلوب يصلح معك ومع عائلتك وبشكل مريح وفعال.

  1. امدح المواقف الإيجابية - من السهل التركيز على المواقف السلبية، ونسيان الثناء على عائلتك لسلوكياتهم الإيجابية. من المألوف أن يسرع الآباء في اتخاذ موقف حاد عندما ينشأ وضع سلبي، لذلك عليك دعم الأشياء الجيدة بالثناء أيضا، ولا نقصد بذلك المبالغة فيه، ولكن ابتسامة بسيطة وإظهار التقدير على التصرفات الحسنة سيكون ذا نتائج مدهشة.
  1. نزع فتيل الأفعال السلبية باللطف والحنان - بدأ مفهوم القتل مع الرحمة في الأمثال الإنجليزية القديمة، ولكن جعلها شكسبير شهيرة في رائعته "ترويض النمرة." والذي أحدث صدى واسع ولسبب وجيه، فمكافحة السلبية باستخدام المزيد من السلبية يمكن في الواقع أن يجعل المشكلة أسوأ. فالردود الفظة من الأطفال تصبح في الواقع صراع على السلطة مع الوالدين، والرد الحاسم عليها بنفس الوقاحة تجعلك تغرق إلى نفس مستوى الطفل وتوحي بأن سلوكهم مقبول، بدلا من ذلك، عليك سحب طفلك جانبا وإبلاغه أن ردوده الفظة ليست وسيلة جيدة للتعامل مع الوضع، وتسأله عما إذا كان هناك شيء خاطئ. في كثير من الأحيان، الحديث من القلب إلى القلب يزيل التوتر ويسمح لك بتصحيح السلوك السىء بشكل بناء.
  1. حدد القواعد وحافظ على برودك – بمجرد أن يبدأ طفلك في الرد عليك بشكل فظ، على الفور عليك معالجة هذه المسألة بشرح بسيط لماذا لن يتم التسامح مع الردود الفظة. بعد ذلك، أعط طفلك وسيلة للتعبير عن غضبه أو إحباطه مع مثال على سبب رغبتك في التعامل مع مشاعرهم. وأخيرا، تذكر أن تحافظ على برودك قدر الإمكان. قد ترغب في الرد عليهم بنفس الطريقة، ولكن تجنب قتال النار بالنار.
  1. لا فرص ثانية عموما يميل الآباء والأمهات إلى التحذير قبل عقاب الأطفال. إنها محاولة للحفاظ على الأمور عادلة والسماح لطفلك بتنفيس غضبه في نفس الوقت، ولكن الاستجابات الفظة يمكن أن تكون وحش مختلف يحتاج إلى تعامل خاص معه. تجنب الردود التي تنطوي على، "إذا فعلت ذلك مرة أخرى..." ولكن عليك العمل على الفور على تصحيح السلبية بعاقبة لفعلهم، ولا يجب أن يكون عقابا شديدا في البداية، قد يبدو أن هذه التقنية تثير المزيد من المشاكل، ولكن كلما علمت طفلك أن يكون مسئول عن أفعاله كلما فهم العواقب والمسئوليات.

العثور على تقنية لوقف الردود الفظة والاستجابات الوقحة قد يكون سلسلة من التجربة والخطأ.

لا تستسلم!

 

تنشئة الأسرة ليس أمر سهل أبدا، لكنه دائما مجزي بشكل لا يصدق.

 

المصدر http://www.blessedbeyondadoubt.com/stop-back-talking/

أشترك معنا وأدخل بريدك الالكتروني لتصلك المقالات الجديدة


Notice: Only variables should be assigned by reference in /home1/kalameec/public_html/modules/mod_no_rightclick_no_copy/mod_no_rightclick_no_copy.php on line 17
© 2018 kalamee. All Rights Reserved.

Search

نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم

Close

نشكرك علي وجودك معنا وأرجوا مشاركه المقال

0
Shares