600x300 نموذج 1.png

 

 

hanan banner.png

كيف تجعل طفلك يتوقف عن اللعب بألعاب الفيديو

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

في عصر الكمبيوتر السائد، من الصعب توجيه أطفالك بعيدا عن ألعاب الفيديو ومع ذلك، هناك العديد من الأسر ببساطة لا يريدون أن يدمن أبنائهم هذه الألعاب لساعات طويلة قد يكون لكل أسرة خصوصية في كيفية الحفاظ على هذه الألعاب بعيدا ً عن أيدي الأطفال

، ولكن هناك عدة طرق لتوقف الأطفال عن اللعب بألعاب الفيديو.   

التعليمات

  1. كافئ طفلك على عدم اللعب بألعاب الفيديو لبعض الوقت سواء كان أسبوعيا ً أو يوميا ً، هذا لا يعني رشوة طفلك ، ومع ذلك، فإن مكافأتهم على السلوكيات الجيدة في كل مرة ربما يمنحهم الحافز أكثر من التحدث معهم ببساطة للتخلي عن لعبتهم المفضلة.
  2. وضع الحاسب بمكان يمكن لجميع أفراد الأسرة الوصول إليه وإلى مختلف الألعاب التي يستطيع طفلك اللعب بها في حجرة النوم أو حتى حجرة طفلك وهناك الكثير من الإغراءات والمتوفرة للصغار، إذا كنت لا تريد لهم اللعب على كمبيوتر الأسرة، وعدم السماح لأي فرد من أفراد الأسرة الآخرين اللعب على الكمبيوتر -- بما في ذلك أنت!
  3. تشجيع الطفل على أن يكون أكثر نشاطا ً عن طريق توجيه انتباهه نحو بعض الأشياء التي تمتعهم بالفعل، يمكنك أيضا المشاركة معهم في أي نشاط آخر بديلة عن العب بألعاب الفيديو وتوجيه انتباه أطفالك نحو شيء آخر كلما فعلت هذه الأشياء مع أطفالك، كلما أصبحت لهم عادة بديلة عن الألعاب.
  4. ملء الفراغ ببعض الأشياء التعليمية والمسلية واجعلها ممتعة لطفلك عندما تتخذ نشاط للاستمتاع به ولكن بدمج بعض الأشياء التعليمية معه أيضا ً، هناك بعض الأدوات التعليمية المختلفة التي تشبه ألعاب الفيديو التي من شأنها أن تكون أكبر بديلا ً للعب الأطفال بألعاب "إطلاق النار".

إذا أخذت ببساطة وحدة التحكم أو تأخذ اللعبة لتعزلها عن  جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيكون هناك بالتأكيد نوعا من المقاومة من أولادكم ومع ذلك ، إذا مضى الإغراء، سوف يضطرون للعثور على شيء آخر القيام به اقترح عدد قليل من الأنشطة في الهواء الطلق أو وضع خطط لهم للعب مع أحد الأصدقاء، وسرعان ما تصبح الأنشطة الأخرى جزء رئيسي في المنزل بدلا ًمن اللعبة.

أشترك معنا لتصلك المقالات الجديدة

بأشتراكك معنا سيصلك رساله على بريدك الالكتروني عند نشر المقالات الجديدة

نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم

Close

نشكرك علي وجودك معنا وأرجوا مشاركه المقال

0
Shares