600x300 نموذج 1.png

 

 

hanan banner.png

عشره مبادىء توجيهيه لاولياء الامور المطلقين

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

منذ 20 عاما واطباء الاطفال جينيفر لويس و وليام سامونز يقدمون المشوره للاسر حول المشاكل السلوكيه والتنمويه ففى كتابهم الجديد( لاتطلقون اطفالكم) قام اولياء الامور والاطفال بمناقشه موضوع الطلاق ويتناول هذا الكتاب قصص حقيقيه ونصائح عمليه واوضح كيف يختلف الاباء والامهات فى مواجهه هذا الموقف وبرغم من محاوله تقديم المشوره والنصيحه

للوالدين لبقاء الاسره الا انه عندما لا ينجح هذا نقوم بمساعده الاطفال اثناء وبعد الطلاق .

المبادىء التوجيهيه العشره لاولياء الامور المطلقون

1-    قل الحقيقه لابد ان يثق اطفالك فى كلامه حتى يتمكنون من مواجهه التغيرات الجديده التى تنتج عن الطلاق كما يجب ان ترد عليهم بمنتهى الصراحه وترد على كل اسئله الطفل حتى لو كانت محرجه دون ان تحاول تجميل نفسك .

2-    كن على استعداد لتغيير الجدول الزمنى لابد ان تستمع لاطفالك وتغير معهم الجدول الزمنى الخاص بك لانك فى البدايه ربما تعده وسط مشاعر الطلاق الاولى المتقلبه لابد ان تضع جدول تجريبى خلال 6-12 شهرا ولابد ان نستمع الى ما يصلح وما لايصلح نحاول تغيره دون اللجوء الى المعارك القانونيه .

3-    تجنب الزيارات القصيره لانها قد تزيد الامر سوءا وقد تشعر اولياء الامور بالاحباط لابد ان تكون هناك زياره فى منتصف الاسبوع وزياره اخرى فى نهايه الاسبوع ولابد ايضا ان يكون وقت الزياره كافى لعدم شعور الاطفال بالحزن .

4-    ابقاء الوالدين فى حياه الطفل حتى ولو كنت لا ترغب فى رؤيه زوجتك او التحدث معها مره اخرى يجب ان تشجع اطفالك على مقابله الوالدين والتعايش معهم على حد سواء ولا تحاول القاء الشتائم على زوجتك او زوجك لان ذلك سيزعج الاطفال جدا ويؤدى الى نتائج سلبيه .

5-    جدول المكالمات الهاتفيه لابد ان تتواصل مع اطفالك عن طريق التليفون حتى اذا كان هذا غير مريح او انك تشعر ان به قدر من التطفل وحاول مكالمه الاطفال فى نهايه كل اسبوع وتجنب محادثتهم بشكل يومى حتى لايشعرهم هذا بالقلق انك تعيش وحيدا .

6-    ابقى على اتصال مع اطفالك الاطفال فوق سن 3-4 سنوات يستطيعون الاتصال بأحد الوالدين من خلال البريد الالكترونى او الفاكس او حتى الاتصال هاتفيا اترك لهم كارت مكتوب عليها جميع طرق الاتصال بك واشعره انك وقت الحاجه له ستكون موجودا معه حتى لا يشعر بالقلق من ذلك .

7-    دع اولادك يقرئون نصوص الاتفاق بين الوالدين اى يقرئون اى تغيير على الجدول الزمنى المحدد والتغييرات الماليه التى تحدث للاسره ورسوم التعليم الجامعى وكيفيه قضاء وقت كافى مع كلا من الوالدين وايضا النشاطات الروتينيه التى ستقوم بها الاسره .

8-    الاستماع الى اطفالك عندما يقلون انهم هم سبب الطلاق حاول الاستماع لهم فى ذلك حتى تتفهم الامر كله وتستطيع مساعدتهم فى فهم انهم ليسوا السبب فى ذلك حيث ان الكثير من الاطفال مقتنعون انهم هم سبب الطلاق بسبب سلوكهم السيىء واخطائهم كما ان محاوله التراجع عن الطلاق تخفف الامر كثيرا على الاطفال .

9-    تجنب بعض المقولات التى قد تزيد الامر سوءا لابد ان تتجنب قول ان الطلاق صعب على الجميع او تقول لهم لا تقلق او سأكون معك طوال الوقت كل هذا من شأنه ان يزيد مخاوف الطفل فلابد ان تقول له انك لديك مخاوف من ذلك ايضا ولابد ان تكون صادق وواضح معهم فى ذلك كما ان الوجود الفعلى للوالدين فى حياه الطفل هو الاكثر اهميه .

10-لاتستخدم الاطفال كجواسيس لتعرف حياه الطرف الاخر اذا كان هناك اى تغيرات فى الجدول الزمنى او الدعم المادى فلا تستخدم الاطفال لتوصيل هذا للطرف الاخر يجب ان توقف جميع الاتصالات مع الطرف الاخر عن طريق الاطفال .

أشترك معنا لتصلك المقالات الجديدة

بأشتراكك معنا سيصلك رساله على بريدك الالكتروني عند نشر المقالات الجديدة

نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم

Close

نشكرك علي وجودك معنا وأرجوا مشاركه المقال

0
Shares