600x300 نموذج 1.png

 

 

hanan banner.png

عشرة أشياء تجعل الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ناجحين للغاية

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

sdfadf.jpg

ما هو العامل المشترك بين ريتشارد برانسون، تي بينينغتون، كاثرين إليسون، باريس هيلتون، وسولانج نولز؟ حسنا، جميعا عانو من مرض نقص الانتباه وفرط الحركة، ولكنهم استطاعو أن يحققو نجاح مبهر في حياتهم. لم يكن الأمر سهل دائما بالنسبة لهم لأنهم اضطرو إلى التعامل مع فرط النشاط، ومدى الاهتمام القصير والآثار الجانبية للأدوية. ولكن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه له فوائد قليلة جدا نادرا ما يتحدث عنها الناس. مع التوجيه الصحيح، يمكن أن تتحول نقاط الضعف هذه إلى نقاط قوة. الأشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم الكثير. دعونا ننظر إلى العشر أشياء التالية التي تساعدهم في الواقع لهم أن ينجحو بحياتهم.

 

  1. لديهم طاقة هائلة.

واحدة من الأعراض النموذجية للشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو أنهم دائما مستعدين للحركة والتنقل، لديهم طاقة لا حدود لها فهم مفرطو النشاط في الواقع، مايكل فيلبس السباح الأولمبي الكبير الذي يحمل ثلاث عشر رقما قياسيا عالميا مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وهو مثال ملهم، فمجرد أن اكتشف أن السباحة مخرج لطاقته المذهلة أصبح قادرا على استخدامها لتطوير مواهبه الرياضية وأن يصبح بطل العالم.

آدم كريك الذى فاز بميدالية ذهبية فى دورة بكين في تجربة مشابهة، يقول أنه بمجرد تشجيع الطفل المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على ممارسة الرياضة التي يختارها، حينها يمكن لأي شخص مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه استخدام طاقته الرائعة لمساعدته على التغلب على الصعوبات المرتبطة بهذا الاضطراب.

  1. يمكنهم التركيز الشديد على الهمة وإنجازها بنتائج عظيمة.

واحدة من خصائص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو أنه يمكنك أن تبقى مفرط التركيز على المهمة التي تجدها محفزة ومجزية، فالكثير من الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه متميزون في ألعاب الكمبيوتر، على سبيل المثال كان مايكل فيلبس قادرا على استخدام تلك القدرة عند التدريب، وقد حقق أشخاص آخرون أيضا نجاحا كبيرا عندما استفادوا من هذه الفائدة العظيمة لأنهم استطاعوا استغلالها جيدا، السر هو تسخير هذه القدرة وتوجيهها في الاتجاه الصحيح.

  1. يعرفون كيفية استغلال إبداعهم وتميزهم.

كثير من الناس المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يظهرون تميز وإبداع ملحوظ في موهبة مذهلة مثل: الرسم والموسيقى والرقص، والعديد من الأنشطة الإبداعية الأخرى. ولكن تنشأ المشاكل عندما لا يتم الاعتراف بهذا الإبداع؛ لأنه بذل الكثير من التركيز على تحقيقها، يا للأسف!

ولكن عندما يتم تطوير هذه الموهبة، فالعديد من المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يمضون قدما في المهن مثل الكتابة والتسويق وفنون التمثيل والهندسة المعمارية. ويتبادر إلى الذهن فور أناسا مثل فرانك لويد رايت، ومثال ملهم آخر هو ألبرت أينشتاين الذي كان أيضا مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واستخدم عقله الخلاق لإحداث ثورة في الفيزياء.

"عندما أتفحص نفسي وأساليبي في التفكير، أتوصل إلى استنتاج مفاده أن هبة الخيال تعني لي أكثر من موهبتي في استيعاب المعارف الإيجابية". - ألبرت إينشتاين

  1. يريدون المشاركة في حل المشاكل.

الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في كثير من الأحيان بتعطش لحل المشكلات، ويمكنه أن يجد حلا رائعا بحدسه الخلاق يخلفنا مبهورين. وهذا يجعلهم قادة مثاليون في السياسة والأعما؛. مؤسس جيتبلو، ديفيد نيلمان، هو مثال ممتاز لذلك، ويدعي أنه مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والذي ساعده كثيرا حسب وصفه. لخص ذلك قائلا:

"أستطيع تقطير الحقائق المعقدة والتوصل إلى حلول بسيطة، يمكنني أن ألقي نظرة على صناعة ما مع جميع أنواع المشاكل وأقول في نفسي: "كيف يمكنني أن أفعل هذا بشكل أفضل؟" عقلي يبحث بشكل طبيعي عن طرق أفضل للقيام بالأشياء. "- ديفيد نيليمان

  1. هم على استعداد لتحمل المخاطر.

واحدة من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هي الاندفاع وأخذ المخاطر دون التفكير في العواقب، إذا حدث ذلك فإنه يمكن أن يخلق مشاكل في العلاقات أو عند قيادة السيارة، ولكن يمكن أن يكون استخدامها بشكل جيد سببا إلى الابتكار في مجال الأعمال التجارية والفنون والعلوم.

علينا فقط التفكير في إنغفار كامبراد مؤسس ايكيا الذي كان على استعداد لمواجهة خطر صناعة منتجات بسيطة سيتم تجميعها من قبل العملاء أنفسهم، كان عمل محفوفا بالمخاطر ولكنه نجح بشكل لا يصدق، هذا غالبا ما يكون نموذجيا للشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الذي سيتخذ الإجراءات اللازمة في حين أن البقية منا سنقف عند تحليل المخاطر.

  1. يحبون القيام بالمهام المتعددة.

يحب الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه المهام المتعددة؛ لأنهم يتمتعون بالفعل بالتنقل من مهمة إلى أخرى. ففترة اهتمامهم قصيرة على أي حال بحيث أن هذا أمر طبيعي تماما بالنسبة لهم، فالقيام بنشاط ثانوي مثل العبث، التململ أو القيام ببعض الأفعال الطائشة في الواقع يجبر الدماغ على البقاء على المسار الصحيح للمهمة الرئيسية.

"للقيام بأي شيء، لا بد لي من القيام بعدة مهام في نفس المقام، في الواقع وأنا أكتب هذا أقوم بشرب القهوة والتحدث على الهاتف! الأمر مثل إنه إذا كان دماغي لا يملك ما يكفي من التحفيز، فسيغيب عنه التركيز. "- اقتباس من شخص بالغ مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

وقد استطاع العديد من رجال الأعمال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إنجاح شركاتهم المبتدئة حيث القيام بالكثير من الأشياء في نفس الوقت هو في الواقع أفضل وسيلة للقيام بهذه المهمة المعقدة، فليس هناك أي شخص آخر يستطيع القيام بإنجاح الشركات المبتدئة كالمصاب بفرط الحركة ونقص الانتباه.

  1. لا يستسلمون بسهولة.

يطالب المجتمع بتحقيق المهام قبل المواعيد النهائية ووجوب تركيز العاملين، ولكن الناس الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم صعوبة في تلبية هذه المتطلبات، ولكن لديهم صفة محددة تميزهم دون غيرهم، حيث إنهم يتفوقون حقا في التمسك بالأشياء على الرغم من أن بعض الناس قد يعتقدون أنهم عنيدون، ولكن المثابرة هي الصفة التي يتميز بها المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه دون غيرهم، والتي يمكن أن تساعدهم حقا لهم لتحقيق النجاح، مثال رائع هو داستن هوفمان المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه:

"في غرفتي كطفل .... كنت أقاتل وربما أخسر كثيرا ولكنى أفوز في النهاية. "- داستن هوفمان

  1. يتعطشون للدعم والتشجيع ويساعدهم حقا.

مع الدعم المناسب، يمكن للأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أن يزدهروا، مثال جيد لذلك هو بول أورفاليا مؤسس كينكو؛ حيث أشار إلى أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يتيح له التفكير في مشاريع كبيرة، ويترك الناس يتعاملون مع التفاصيل العملية اليومية.

في كثير من الأحيان، يتم وضع المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في المقعد الخلفي ونادرا ما نعلم مواهبهم حيث يتم تأديبهم في كل وقت، كم يكون المعلم مثير للشفقة عندما لا يستطيع توجيه مواهب الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه حيث يمكن أن تجلب الفرح والحماس في الصف، في كثير من الأحيان يتم جعل الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يشعروا وكأنهم مختلفون. قال تي بينينجتون أنه عندما خرج وحده لمواجهة العالم استطاع بناء الثقة بنفسه، وأخيرا نسى أمر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وأصبح قادرا على تنمية مواهبه.

  1. هم حساسون ومراعون للاخرين.

قد يكون الأمر مفاجئا، ولكن 75٪ من نجاح الناس يعتمد على ذكائهم العاطفي ومدى تعاطفهم، و 25٪ الأخرى تتكون من المهارات والمؤهلات الفعلية، الأشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يميلون إلى أن يكونوا مفرط الحساسية سواء على الجانب العاطفي أو الجسدي، وهذا يمكن أن يعني أكثر من مجرد رد فعل في بعض الأحيان، والخبر السار هو أن مثل هذه الحساسية يجعلك أفضل شخص للعمل والعيش، إذا كنت مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يجب عليك دائما أن تضع ذلك في الاعتبار، السر هو البقاء على اتصال.

 مثال رائع هو الدكتور هالويل المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ويعد الآن خبير عالمي في هذا الاضطراب:

"لم يحدث من قبل أن يكون من السهل البقاء على اتصال مع الكثير من الناس إلكترونيا، ولكن نادرا ما يبدو أنه من الصعب جدا الحفاظ على التقارب البشري الحقيقي" .- الدكتور إدوارد

  1. هم ممتعون ومضحكون.

يساعد الضحك على تقليل التوتر والإجهاد في المنزل أو المكتب، لدى المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه حس الفكاهة دائما وهو ما يجب أن يفخرو به. فهم قادرون على تخفيف المزاج العام السئ وتذكير الجميع من حولهم أن الحياة أكبر بكثير من العذاب. الممثل الشهير ويل سميث مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ووصف في إحدى المرات نفسه قائلا بأنه "المضحك الذي لديه صعوبة في الاهتمام."

لذلك، هناك الكثير من الأخبار المتفائلة والآراء حول فوائد الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على الرغم من المعلومات السلبية عن المرض.

المصدر:

http://www.lifehack.org/articles/communication/10-things-make-people-adhd-highly-successful.html

أشترك معنا لتصلك المقالات الجديدة

بأشتراكك معنا سيصلك رساله على بريدك الالكتروني عند نشر المقالات الجديدة

نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم

Close

نشكرك علي وجودك معنا وأرجوا مشاركه المقال

0
Shares