600x300 نموذج 1.png

 

 

hanan banner.png

ساعة الجنون لمصاب فرط الحركة ونقص الانتباه

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

o-CHILD-HYPER.jpg

كيفية النجاة من فترة ما بعد المدرسة بعد زوال تأثير الأدوية؟ هل يعود طفلك المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من المدرسة مرهق عقليا ومنفعل ويكاد يموت جوعا؟؟ ربما يحدث ذلك عند زوال أثر الأدوية؟ اليوم سنقدم إليكم استراتيجيات النجاة من خبير فرط الحركة ونقص الانتباه تيرى مالتون للآباء والأطفال.

 

عندما أتحدث إلى الآباء في أحد مؤتمرات فرط الحركة ونقص الانتباه عادة ما أقول "شاهد انهيار الطفل بعد الظهيرة واستعد له!".

نحن الآباء نعرف مدى توتر الوقت الذي يمضيه الاطفال المصابون بفرط الحركة ونقص الانتباه منذ العودة إلى المنزل من المدرسة وحتى الذهاب للنوم، وعادة ما تكون الساعة الثالثة بعد ظهر كل يوم على الأرجح أصعب وقت يمضيه الطفل - وبقية العائلة بالتبعية.

وهو أمر ليس مفاجئ، فالأطفال يعودون من المدرسة مستنفذين عقليا، ومنفعلين ويشعرون بالجوع الشديد - على الرغم من أنهم عادة لا يدركون أي من ذلك. والأكثر من ذلك أن تأثير الدواء الذي تعاطوه صباحا قد بدأ في الزوال؛ مما يسبب ظهور أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مجددا وبشكل انتقامي - وهو ما يعني فرط النشاط وعدم الانتباه، وفي بعض الحالات الانهيار التام بعد المدرسة.

خطتي بعد المدرسة كانت إعطاء ابنتي وجبة خفيفة صحية في اللحظة التي تصل فيها إلى المنزل (وهو ما يمكن اعتباره عشاء مبكر) والسكوت التام. فأي كلمة مهما بدت بسيطة أكثر من كلمة "مرحبا" يمكن أن تؤدي إلى نوبة غضب، فذلك الوقت تحديدا تحتاج أن تقضيه بمفردها.

وفيما يلي بعض الأشياء الأخرى التي ساعدت على خفض توتر طفلتي في الساعة الثالثة من كل يوم:

  • لا تفرط في وضع الكثير من الأنشطة لطفلك بعد الدوام المدرسي، فقد عانت طفلتي ضعف الصعوبة التي واجهها زملائها في المدرسة الغير مصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على الأقل؛ لذا تحتاج إلى ضعف الوقت تقريبا لتهدأ، لذا أنشأنا غرفة صغيرة في الطابق السفلي لابنتنا، مجهزة بكراسي مريحة، وألعاب الفيديو، وبانوراما الألغاز، وطاولة اللعب. ثم أعطيناها بعض الوقت لنفسها تكون فيه منعزلة وتلعب بهدوء حتى تهدأ تماما.
  • منذ أن صفات مثل المزاج الغاضب والتهيج والغضب والتحدي شائعة في الأطفال الذين يشعرون بالجوع والتعب، لذا لا تجبر طفلك على مرافقتك عند القيام بالمهمات المختلفة والتي سوف تسبب تعب مضاعف للطفل، إذا كان عليك الخروج بشكل عاجل، تأكد من جلب جليسة أطفال ودودة لطفلك قبل المغادرة.
  • خصص بعض الوقت للنشاط البدني العلاجي؛ مثل ركوب الدراجة، أو ممارسة أيا من فنون الدفاع عن النفس أو السباحة أو التمشية في الحديقة، وهم جميعا طرق فعالة لإزالة التوتر وفرط النشاط.
  • تحدث مع طبيب طفلك عن إعطاء الطفل جرعة بعد الظهر من أدوية فرط الحركة ونقص الانتباه، حيث يستفيد العديد من الأطفال من وجود جرعة ثانية حيث تساعدهم على التركيز والهدوء. تذكر أنه لا يوجد طفل يحب أن يشعر أنه خارج السيطرة.
  • راقب ما يأكله طفلك، فنوعية الأطعمة بعد المدرسة الغنية بالبروتين تساعد على تحقيق توازن مزاج الطفل بشكل أفضل من الأطعمة العالية في الكربوهيدرات البسيطة.
  • استأجر معلم أو طالب في المدرسة الثانوية لمساعدة الطفل في القيام بالواجبات المنزلية، ويفضل أن يكون من غير أفراد الأسرة حيث ثبت أن الشخص الغريب يساعد الطفل أفضل من الآباء والأمهات.
  • كن واقعيا حول توقعاتك نحو طفلك، ولا تقارن طفلك أبدا بأقرانه الغير مصابين بفرط الحركة ونقص الانتباه.

المصدر

https://www.additudemag.com/meltdowns-after-school-when-adhd-meds-wear-off/?utm_campaign=April&utm_medium=email&utm_source=eletter

أشترك معنا لتصلك المقالات الجديدة

بأشتراكك معنا سيصلك رساله على بريدك الالكتروني عند نشر المقالات الجديدة

نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم

Close

نشكرك علي وجودك معنا وأرجوا مشاركه المقال

0
Shares