WhatsApp Image.png

onlin banner.png

 

 

الأحماض الدهنية الأساسية وعلاج التوحد و اوميجا 3 )

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


الأحماض الدهنية الأساسية هي مغذيات بالغة الأهمية بالنسبة للبشر ،موجودة في الغشاء الخلوي من كل خلية ، ويتألف ما يقرب من 20 ٪ من مخ الرضيع من الأحماض الدهنية الأساسية. وحليب الأم غني جدا  بالأحماض الدهنية الأساسية.


هناك فئتين عامتين من الأحماض الدهنية الأساسية هي أوميجا 3 وأوميجا 6. الأحماض الدهنية أوميجا 3 تحفظ قبل البيع لفترة قصيرة نسبيا لذلك تجهزالأغذية التجارية غالبا بحيث تكون مهدرجة كليا أو جزئيا ، والتي توفر فترة حفظ طويلة قبل البيع ولكن هذا الحفظ يلغي قيمتها الغذائية. وهكذا ، أكثر من 80 ٪ من سكان الولايات المتحدة يعانون من مستويات منخفضة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 -- وهذا هو واحد من المشاكل الغذائية الأكثر انتشارا في الولايات المتحدة.
وترتبط مستويات منخفضة من الأحماض الدهنية الأساسية مع مجموعة واسعة من الاضطرابات النفسية ، بما في ذلك الاكتئاب ، والاكتئاب بعد الولادة ، والثنائي القطب (الهوس / الاكتئاب ومتلازمة Rett (على غرار التوحد). والأهم من ذلك ، لقد وجدت اثنين من الدراسات المنشورة أن الأطفال المصابين بالتوحد لديهم مستويات من الأحماض الدهنية أوميجا -3 أقل من عامة السكان.

شرح العلاج :
واحدة من أفضل مصادر الأحماض الدهنية أوميجا 3 هي السمك ، الذين يحصلون عليها من الطحالب والعوالق في البحر. لسوء الحظ ، العديد من الأسماك على نسبة عالية من الزئبق والسموم الأخرى ، وخاصة الحيوانات المفترسة الكبيرة (سمك القرش ، سمك أبو سيف ، وسمك التونة). والأسماك الصغيرة ، مثل السلمون والجمبري ، تميل إلى مستويات أقل من الزئبق ، ولكن ذلك يعتمد على من أين جاءوا. لذا ، فالاكثر أمانا للأطفال عموما الحصول على الأحماض الدهنية الأساسية من زيت السمك ، حيث يتم تخزين الزئبق القليل في الزيت. لأن زيت السمك (والأسماك) تفسد بسهولة ، فإنه من المهم الحصول على زيت عالي الجودة لا يكون كريه الرائحة أو لا الطعم ، وينبغي أن يحفظ بالثلاجة.
اثنين من احماض اوميجا 3 الدهنية الرئيسية EPAو  DHAيشكلوا الأمر حاسم بالنسبة لنمو المخ في وقت مبكر ، EPA مفيد للتنمية في وقت لاحق.

الجرعات الموصى بها :

(استنادا إلى كمية من اوميجا 3 ، وليس الكمية الإجمالي من الزيت والتي سوف تحتوي على الزيوت الأخرى) هي :
اوميجا 3 : 20-60 مليجرام / كيلو جرام (600-1800 مليجرام عن 30 كجم ، أو 60 رطلا ، الأطفال). للأطفال الأصغر سنا تستخدام المكملات المتوفرة في DHA ، والأطفال الأكبر سنا والبالغين يستخدام المكملات المتوفرة في EPA.
أوميغا 6 : ¼ على الأكثر من أوميجا 6 به اوميجا 3 ، لذا ، إذا أخذ 1000 مليجرام من اوميجا ،إذن هناك 250 مليجرام من اوميجا 6. ومن المهم الحفاظ على توازن أوميجا 3 وأوميجا 6 ، وذلك على الرغم من أن معظم الناس في الولايات المتحدة لديها ما يكفي من أوميجا 6 ، والذين يأخذون مكملات اوميجا3 غالبا ما ينبغي أن تكون أكثر.

زيت بذور الكتان هو أيضا مصدر للأحماض الدهنية اوميجا 3 ، ولكن الشكل الذي يوفر (حمض ألفا لينولينيك alpha linolenic acid) يجب تحويله عن طريق الجسم إلى النموذج النشط من قبل(EPA and DHA) . كانت هناك بعض التقارير التي تفيد بأن الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد لديهم استجابة ضعيفة لزيت بذور الكتان ، ولذا فإننا نوصي عموما زيت السمك بدلا من ذلك.
زيت كبد سمك الحوت(أو غيرها من زيت كبد السمك) هو مصدر جيد للأحماض الدهنية اوميجا 3 ، ويوفر أيضا كميات جيدة من فيتامين أ وفيتامين د ومع ذلك ،فإن تناول فيتامين (أ) من كل المكملات لا ينبغي أن يتجاوز إلى حد كبير من تناول RDA (انظر فيتامين / قسم المعادن) لفترات طويلة ،  سيتم تخزين الكميات الزائدة في الكبد ويمكن أن تؤثر على وظيفة الكبد. (Carotenes هي pre-vitamin A  وليست هى مشكلة).

إختبار:

ويمكن قياس مستوى الأحماض الدهنية الأساسية في غشاء خلايا الدم الحمراء. ومع ذلك ، لأن معظم الناس في الولايات المتحدة لديهم مستويات منخفضة من اوميجا 3 ، فمن المستحسن الوصول إلى مستويات أعلى من المعدل "الطبيعى" لأوميجا 3. أيضا ، فمن الأفضل قياس كمية كاملة من كل الأحماض الدهنية ،وبدلا من نسبة مئوية فقط لكل منها.
 

نتائج اختبار هذا النظام في علاج التوحد

 

% أسوء

 

% لاتغير

 

% تحسن

 

أجمالي عدد الحالات

 

Fatty Acids

 

 

2%

 

42%

 

55%

 

626

 

           

 

 

 

أشترك معنا وأدخل بريدك الالكتروني لتصلك المقالات الجديدة


Notice: Only variables should be assigned by reference in /home1/kalameec/public_html/modules/mod_no_rightclick_no_copy/mod_no_rightclick_no_copy.php on line 17
© 2018 kalamee. All Rights Reserved.

Search

نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم

Close

نشكرك علي وجودك معنا وأرجوا مشاركه المقال

0
Shares