banner5.png

 

hanan44.png

استخدام القهوة ( كافيين ) في علاج فرط الحركة و قلة الأنتباة

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

اذا كان لديك طفل يعانى من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركه فلا شك انك قمت بالعديد من المشورات والعلاجات المساعده لتعديل سلوك طفلك وواحده من هذه العلاجات تستخدم القهوه فى العلاج كما نعرف ان القهوه هى جزء فى الروتين اليومى  لعلاج اعراض

اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركه بالنسبه للبالغين ولكن طالما نحن دائما نقول لابد من ابعاد القهوه عن الاطفال ؟ فكيف يمكن معالجه الاعاقه بالقهوه ؟ هل يمكن للقهوه المساعده فى العلاج قبل الذهاب للسوبر ماركت لشراء كميات من القهوه لابد من قراءه بعض الاجابات الاتيه ...

المنشطات هى العلاج الاكثر شيوعا كما تعلمون لاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركه وذلك لتأثيرها المهدىء على من يعانون من الاعاقه ولذلك فمن النمطقى ان تكون القهوه مفيده لعلاج هذه الاعراض ولذلك فيفضل الكثير من الاباء اعطاء ابناءهم الكافيين بدلا من الامفيتامينات

 

 

 

الجرعه بشكل عام حوالى 100 مليجرام كافيين يعطى نفس تأثير 5 مليجرام ريتالين كما ان الاثار الجانبيه تكون اقل وهذا يعنى ان الكافيين يحقق الفائده خلال يومين مع تناول المشروبات الغازيه .

·        كوب قهوه 8 اونصه يساوى 135 مليجرام

·        كوب قهوه فوريه  8 اونصه  يساوى 95 مليجرام

·        كوب قهوه اكسبريسو 1 اونصه يساوى  50 مليجرام

·        كوب شاى 8 اونصه يساوى 60 مليجرام

·        كوب شاى اخضر8 اونصه يساوى من 30 -40 مليجرام

·        الكوكاكولا 12 اونصه تساوى 35 مليجرام

·        الكوكاكولا الدايت 12 اونصه تساوى 45 مليجرام

·        مقدار وفير من الديو 12 اونصه يساوى 55 مليجرام

·        بيبسى كولا 12 اونصه تساوى 37 مليجرام

·        ريد بل 12 اونصه يساوى 80 مليجرام

·        مسكنات الالم مثل اكسيدرين و باير ماكس استرينج  وميدول من 60 الى 65 مليجرام

ليس من الضرورى اطعام طفلك كميات من القهوه او السكر كما ان الكثير من الاباء يعطون الاطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركه حبوب الكافيين مثل فافيرين للمساعده فى الحفاظ على التركيز والانضباط السلوكى .

حديثا قرئنا مقال عن الام التى استمرت فى اعطاء طفلها كميات من القهوه لمده 7 سنوات مرتين يوميا فى حين ان الاطباء يرون ان العلاج هو الافضل فمن منهم على حق ؟

الاباء والامهات الذين لديهم طفل يعانى من هذا الاضطراب هم فى مأذق حقيقى هل يفعلون مثل كريستى هاسكل الام التى اعطت ابنها القهوه لفتره طويله ام يتبعون نظام الادويه ما لوحظ كان مذهلا لوحظ ان الطفل قادر على الجلوس والتركيز فى تناول الوجبات المنزليه كما ان حده الغضب لديه انخفضت كتيرا واصبح قادر على الارتكازعلى قدميه ويديه والتقاط العابه وكتبت ذلك على شبكه الانترنت .

سؤال الاباء والامهات هنا هو كم من القهوه يمكن استخدامها بالنسبه للاطفال وتكون آمنه؟ ولكن الاطباء يعترضون على استخدام القهوه بالنسبه للاطفال وهم يفضلون استخدام الادويه التى لا تسبب الادمان كما ان الام لم تذكر اى شىء عن الاثار الجانبيه للقهوه كما ان استخدام القهوه المحلى بشكل طبيعى مثل ستيفيا  والبيبسى والكوكاكولا  تعبرالخيار الاكثر ذكائا على الاقل فهى تحتوى على القدر الكافى من مضادات الاكسده ومركبات صحيه اخرى وهناك اعتبار اخر هو التسويق وتوافر مشروبات الطاقه والتى يشربها الاطفال وتؤثر عليهم بشكل كبير وهنا هل نستخدم القهوه التى من شأنها تهدئه الطفل وراحه الام ام نستخدم الادويه والتى قد تؤدى لمشكلات فى المستقبل .

هناك ام لديها ابنها 17 سنه ويعانى من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركه ولقد بدأت معه فى تناول القهوه وكان اكثر هدوءا من اى وقت مضى كما انه ليست هناك اى اثار جانبيه كما ان ادويه الريتارين تجعل الطفل يأكل بشكل مفجع ويؤدى ذلك الى زياده الوزن عكس القهوه التى تعمل على تنظيم وجباته اليوميه وكنت فى انتظار البحوث الطبيه لايجاد العلاج وذلك لم يحدث وجميع الاباء والامهات يرون ان الادويه المخدره تؤثر على ابنائهم نفسيا وعقليا فهم يحاولون البحث عن طرق لمساعده ابنائهم .

أشترك معنا لتصلك المقالات الجديدة

بأشتراكك معنا سيصلك رساله على بريدك الالكتروني عند نشر المقالات الجديدة

نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم

Close

نشكرك علي وجودك معنا وأرجوا مشاركه المقال

0
Shares